+ 86-13606763355

News

تطبيق محرك سيرفو في التحكم الآلي

جدد:30-01-2021
موجز: محرك سيرفو ، على وجه الدقة: نظام المؤازرة هو نظام يتحكم في سرعة المحرك وزاويته وسرعته ، ثم يحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية لتحقيق متطلبات الحركة للآلات الرياضية. جوهرها هو جهاز التحكم ، وكائن التحكم هو محرك سيرفو. مع الحركة الميكانيكية ك......
محرك سيرفو ، على وجه الدقة: نظام المؤازرة هو نظام يتحكم في سرعة المحرك وزاويته وسرعته ، ثم يحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية لتحقيق متطلبات الحركة للآلات الرياضية. جوهرها هو جهاز التحكم ، وكائن التحكم هو محرك سيرفو. مع الحركة الميكانيكية كجهاز قيادة ، فإن المشغل عبارة عن جهاز تحويل عداد طاقة إلكتروني للطاقة ، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمحرك الكهربائي يتكون بتوجيه من نظرية التحكم الآلي. أثناء تقديم مبدأ العمل للمحرك المؤازر وتطبيقه في أتمتة التحكم العددي ، تحلل هذه المقالة أوجه القصور وتوجهات التطوير المستقبلية.

محرك سيرفو AC هو نوع من المحركات بدون فرش ، ولكنه مقسم إلى محركات متزامنة وغير متزامنة. في التحكم في الحركة ، تعد المحركات المتزامنة أكثر شيوعًا لأنها يمكن أن تحقق قدرًا كبيرًا من الطاقة. في حالة الدوران الأقصى ، تكون السرعة منخفضة وتنخفض بسرعة مع زيادة الطاقة ، لذا فهي مناسبة للتطبيقات ذات السرعة المنخفضة والتشغيل السلس. لذلك ، الدقة العالية ، نطاق السرعة الواسع ، خرج عزم الدوران الكبير بسرعة منخفضة ، استجابة سريعة وعدم تجاوز هي أكبر ميزاتها.

تعد محركات سيرفو AC أفضل من محركات السائر في العديد من الجوانب. على الرغم من أن محركات السائر غالبًا ما تستخدم كمحركات تنفيذية في بعض المناسبات الخاصة أو في بعض المناسبات الأقل تطلبًا ، إلا أن محركات مؤازرة التيار المتردد لا تزال الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا. المحركات ، فما هي الاختلافات مقارنة بمحركات السائر؟

الأول هو الاختلاف في دقة التحكم. دقة التحكم في محرك سيرفو AC مضمونة بواسطة المشفر الدوار في الجزء الخلفي من عمود المحرك. تبلغ زاوية ميل محرك السائر ثنائي الطور بشكل عام 3.6 درجة و 18 درجة ، وزاوية ميل محرك التدرج الهجين خماسي الطور هي 0.72 درجة و 0.36 درجة.

ثانيًا ، الاختلاف في خصائص التردد المنخفض. تكون المحركات السائر عرضة للاهتزاز منخفض التردد بسرعات منخفضة. لأن خصائص مبدأ العمل للمحرك المتدرج تحدد ظاهرة الاهتزاز منخفض التردد ، وهذه الظاهرة ضارة وغير مربحة للتشغيل العادي للآلة ، لكن تشغيل محرك سيرفو التيار المتردد مستقر للغاية ، حتى في منخفضة السرعة ، يمكنها الحفاظ على الاستقرار بدون اهتزاز. ذلك لأن نظام مؤازر التيار المتردد لديه وظيفة قمع الرنين ، وهناك وظيفة لتحليل التردد داخل النظام ، والتي ستقوم بتعديلها في الوقت المناسب عندما تكتشف نقطة رنين في الجهاز.

هناك أيضًا اختلافات في خصائص التردد اللحظي ، وسعة التحميل الزائد ، وأداء التشغيل وأداء استجابة السرعة. في عملية تصميم نظام التحكم ، من الضروري مراعاة متطلبات التحكم والتكلفة وعوامل أخرى بشكل شامل ، واختيار محرك تحكم أكثر ملاءمة في الوقت المناسب.