+ 86-13606763355

News

ما هو الفرق بين محرك أحادي الطور ومحرك ثلاثي الطور

جدد:04-07-2022
موجز: 1. ما هو الفرق بين محرك أحادي الطور و a ثلاث مراحل المحرك محرك أحادي الطور يوجد ملفان في محرك أحادي الطور ، الملف الأساسي والملف الثانوي. عندما يمر التيار الجيبي أحادي الطور عبر الملف الرئيسي ، فإن الملف الرئيسي سيولد مجالًا مغناطي......
1. ما هو الفرق بين محرك أحادي الطور و a ثلاث مراحل المحرك
محرك أحادي الطور
يوجد ملفان في محرك أحادي الطور ، الملف الأساسي والملف الثانوي. عندما يمر التيار الجيبي أحادي الطور عبر الملف الرئيسي ، فإن الملف الرئيسي سيولد مجالًا مغناطيسيًا نابضًا بالتناوب. تتغير قوة هذا المجال المغناطيسي بمرور الوقت مع تغير التيار الجيبي ، لكن اتجاهه دائمًا ما يكون 1-3.
إذا لم تكن هناك قوة مقدمة من الملفات الأخرى ، فلن يدور المحرك بعد 90 درجة. إذا كنت تريد تدويره ، فيجب عليك أيضًا إضافة قوة عمودية على اتجاه الملف الرئيسي ، والتي يتم توفيرها بواسطة ملف البدء ، أي الملف الثانوي.
من أجل أن يوفر الملف الثانوي قوة عمودية على اتجاه الملف الأساسي ، يجب تغذية تيار طور آخر إلى الملف الثانوي. إذا تم تمرير نفس المرحلة الحالية ، فإن اتجاه القوة التي يولدونها هو نفسه أيضًا. لكن الكهرباء أحادية الطور فقط ، ماذا تفعل؟
في هذا الوقت ، من الضروري استخدام إزاحة الطور السعوي. ببساطة ، هو توصيل المكثف بالتسلسل بالدائرة التي تحتاج إلى تغيير الطور ، بحيث تتغير المرحلة الحالية. بعد تحول التيار المتردد أحادي الطور ، يصبح شكل الموجة هو الشكل التالي.
أخيرًا ، ضعها معًا ، يكون مخطط أسلاك المحرك كما هو موضح أدناه. أولاً ، يأتي التيار المتردد الجيبي من النقطة A ، حيث يمد جزء منه الطاقة إلى الملف الرئيسي ، ويتم إزاحة الجزء الآخر من خلال المكثف. نظرًا لأن مراحل الكهرباء ذات المرحلتين مترادفة ، فإن قوة المجال المغناطيسي الناتجة عن الملف ستكون أيضًا مترادفة. بهذه الطريقة ، يمكن دفع الملف الرئيسي مرة واحدة ، ثم يمكن دفع الملف الثانوي ، وفي النهاية يمكن تدويره.
إذا كنت تريد عكس اتجاه المحرك ، فأنت تحتاج فقط إلى تغيير سلك الطاقة المتصل بالنقطة أ إلى النقطة ب في الصورة أعلاه ، ولن يتحرك سلك الطاقة المتصل بالنقطة ج.
لأنه قبل التغيير ، كان الملف الرئيسي يستخدم تيارًا متناوبًا جيبيًا مع طور صفري ، وكان الملف الثانوي يستخدم تيارًا متناوبًا جيبيًا بعد تحول الطور. بعد تغيير سلك الطاقة إلى النقطة B ، يستخدم الملف الثانوي التيار المتردد الجيبي مع طور صفري ، بينما يستخدم الملف الرئيسي التيار المتردد الجيبي بعد تحول الطور. إذا تغيرت المرحلة الحالية للملفين ، سيتغير أيضًا اتجاه قوة المجال المغناطيسي التي تولدها ، وسيتغير الدوران أيضًا.
ثلاث مراحل المحرك
يستخدم المحرك ثلاثي الأطوار مصدر طاقة تيار متردد ثلاثي الطور ، وفرق الطور بينهما هو 120 درجة بسبب طاقة التيار المتردد ثلاثية الطور. عندما يتم توصيل لف الجزء الثابت بتيار متناوب ثلاثي الطور ، سيتم إنشاء حقل مغناطيسي دوار في الجزء الثابت. عندما يقطع المجال المغناطيسي الدوار ملف الدوار ، فإن لف الجزء المتحرك سيولد تيارًا مستحثًا ، وسيتعرض التيار المستحث لقوة كهرومغناطيسية في المجال المغناطيسي الدوار ، بحيث يدور.
تستخدم المحركات ثلاثية الطور مصادر طاقة ثلاثية الطور تكون 120 درجة خارج الطور. يمكننا ببساطة أن نفهم أن المحرك ثلاثي الطور يعادل ثلاثة أشخاص يقفون في ثلاث زوايا مختلفة لدفع الدوار. يعتمد المحرك أحادي الطور على مصدر طاقة أحادي الطور ومكثف ، ويكون فرق الطور للملفات الرئيسية والملفات المساعدة 90 درجة. يمكننا ببساطة أن نفهم أن المحرك أحادي الطور يعادل شخصين يقفان على زاويتين مختلفتين لدفع الدوار.
لذلك ، فإن عزم الدوران (قوة الدوران) لمحرك ثلاثي الطور بنفس القوة أكبر من محرك أحادي الطور.
بشكل عام ، إذا كان هناك مصدر طاقة ثلاثي الطور ، فحاول استخدام محرك ثلاثي الأطوار ، لأن المحرك ثلاثي الطور بنفس القوة يتميز بحجم أصغر ، ووزن أخف ، وضوضاء أقل ، وسعر أقل ، وعزم دوران أعلى من المحرك أحادي الطور.

YE3 سلسلة LRON SHELL ULTRA-HIGH كفاءة محرك ثلاثي المرحلة غير متزامن
مواصفات المنتج
سلسلة YE3 من المحركات فائقة الكفاءة هي عبارة عن محركات غير متزامنة ثلاثية الطور مغلقة بالكامل
مصنعة بمواد جديدة وعمليات جديدة.
يتميز بمظهر جميل ، وكفاءة عالية وموفر للطاقة ، وعزل من الفئة F ، ومستوى حماية IP55 ، وضوضاء منخفضة للمحرك ، واهتزاز صغير ، وتشغيل موثوق. الخ