+ 86-13606763355

News

هل تفهم المحركات ثلاثية الطور؟

جدد:10-10-2022
موجز: محرك YE3 ثلاثي الأطوار يتكون من جزأين رئيسيين: الدوار والجزء الثابت. الجزءان متباعدان بالتساوي حول الدوار. يدور الدوار ليخلق حركة دورانية. تنتقل هذه الحركة من أحد طرفي المحرك إلى الطرف الآخر. يدور الدوار في اتجاه واحد ويدور الجزء الثابت في ا......
محرك YE3 ثلاثي الأطوار يتكون من جزأين رئيسيين: الدوار والجزء الثابت. الجزءان متباعدان بالتساوي حول الدوار. يدور الدوار ليخلق حركة دورانية. تنتقل هذه الحركة من أحد طرفي المحرك إلى الطرف الآخر. يدور الدوار في اتجاه واحد ويدور الجزء الثابت في الاتجاه المعاكس.
محرك كهربائي
المحرك ثلاثي الطور هو جهاز كهربائي ذو دوران ثلاثي الأطوار. يتيح هذا التكوين الدوران المستقر مع تقليل الاحتكاك الناجم عن الدوران المستمر. يتم إجراء التوصيلات الكهربائية للمحرك من خلال واحد أو أكثر من الأسلاك تسمى لفات الجزء الثابت. يتم توصيل كل لف بصندوق التوصيل في نمط دلتا أو نجمة.
يعتمد الجهد المطلوب بواسطة المحرك الكهربائي على نظام توزيع الطاقة في المبنى أو أي هيكل آخر. تعمل أنظمة توزيع طاقة المباني ذات التيار المتردد ثلاثية الطور الشائعة عند 600 فولت أو أقل. ومع ذلك ، قد تتطلب متطلبات القدرة الحصانية العالية الفولتية العالية مثل 2300 أو 4160 فولت.
حقل مغناطيسي
المحركات ثلاثية الطور لها مجال مغناطيسي دوار. يحدث هذا المجال في نقطتين: الدوار والجزء الثابت. يمثل الدوار السهم الموجود على مخطط المجال المغناطيسي. كل قطعة من المجال المغناطيسي تدور في اتجاه عقارب الساعة. ينتج عن دوران كل قطب دورة كاملة لجهد الدخل.
لا تولد المحركات الحثية أحادية الطور مجالًا مغناطيسيًا دوارًا. ومع ذلك ، فإن المحركات ثلاثية الطور لها مجال مغناطيسي دوار ، مما يساعد المحرك على البدء الذاتي. نظرًا لأن المجال المغناطيسي ثابت ، فإن الدوار سوف يدور بشكل متزامن مع المجال المغناطيسي.
فتحة الجزء الثابت
عامل ملء فتحات الجزء الثابت في محرك ثلاثي الطور هو نسبة الأسلاك النحاسية إلى المساحة المتاحة. في حين أنه من الممكن تصميم الجزء الثابت بعامل تعبئة مرتفع ، إلا أنه أكثر تعقيدًا ويزيد من مخاطر التكلفة والجودة. لحساب عامل تعبئة الفتحة ، يجب على مهندسي التصميم مراعاة المكونات المختلفة ومناطق المقطع العرضي الخاصة بهم. بمجرد جمع هذه المعلومات ، كان عليهم تقسيم المساحة الإجمالية لجميع العناصر حسب مساحة المساحة المتاحة في فتحات الجزء الثابت.
عادة ما تكون فتحات الجزء الثابت للمحركات ثلاثية الطور معزولة. عندما يتصدع العزل ، يمكن أن يكون ذلك بسبب التقادم أو التلوث أو الإجهاد من ملاءمة الملف المحكم. يمكن أن تسبب هذه الظروف أيضًا حركة الملف المفرطة. الأسباب الأخرى لحركة الملف هي النمو الحراري ، وعزم الدوران الالتوائي المفرط للملف ، وانقطاعات الطاقة. يمكن أن تتسبب هذه الظروف أيضًا في حدوث قصور من الطور إلى الطور ، مما يستلزم إعادة لف الملف. عندما يحدث هذا ، يمكن أن يكون الجهد بين المرحلتين مرتفعًا جدًا.
قطب دوار
تعمل المحركات ثلاثية الطور عن طريق تبديل التيار بالتتابع بين قطبي الدوار. هذا يخلق تدفقًا مغناطيسيًا يسحب أقطاب الجزء المتحرك معًا. بسبب هذا التدفق المغناطيسي ، يدور الدوار. تُستخدم هذه الطريقة في مجموعة متنوعة من التطبيقات المختلفة ، بما في ذلك المحركات الكهربائية ومولدات المحركات وتوربينات الرياح.
يوجد قطبان على الجزء الثابت: الشمال والجنوب. تتشابك هذه الأقطاب المغناطيسية لتشكيل قطب جنوبي فعال.
الاسلاك الرسم البياني
يوضح مخطط الأسلاك لمحرك ثلاثي الطور كيفية توصيل الملفات الفردية. يحتوي كل ملف على اثنين من الخيوط المتصلة. تم ترقيم الأسلاك في المحرك من 1 إلى 9. في تكوينات Delta و Wye ، يتم توصيل الخيوط داخليًا. كلا التكوينين يرسمان اللوالب من نقاط الاتصال ، مع كل مرحلة متصلة بمركز ونهاية كل مجموعة من الملفات.
تُستخدم المحركات ثلاثية الطور بشكل أساسي في التطبيقات الصناعية وتطبيقات المركبات والسفر. تعمل وفقًا لمبدأ الحث الكهرومغناطيسي. يتضمن تكوينها الداخلي لفات الجزء الثابت والدوار. يتم توصيل لفات الجزء الثابت للعمل بطاقة التيار المتردد ثلاثية الطور. يخلق مصدر الطاقة ثلاثي الطور مجالًا مغناطيسيًا دوارًا ، مما يخلق تدفقًا مغناطيسيًا داخل المحرك.
طلب
يمكن استخدام المحركات ثلاثية الطور لأغراض مختلفة. وظيفتها الأساسية هي تشغيل الأجهزة المختلفة. لتوفير الطاقة ، يجب أن يكون للمحرك ثلاثي الأطوار طاقة تيار متناوب (AC). يتم ذلك عادةً باستخدام عاكس مصدر الجهد. عاكس مصدر الجهد هو جهاز أشباه الموصلات يعمل في وضع ثلاثي الطور. وهو يتألف من 6 مفاتيح شبه موصلة متصلة بثلاثة أرجل ويتم تشغيلها باستخدام تقنية تبديل تسمى تعديل عرض نبض متجه الفضاء. يتم توصيل خرج عاكس مصدر الجهد بسلسلة من المكثفات والمقاومات.
المحرك ثلاثي الطور هو جهاز يستخدم كهرباء ثلاثية الطور لتحريك الأشياء. يتكون المحرك من الجزء الثابت والدوار. يحتوي الجزء الثابت على لف مصنوع من تصفيح سبائك الصلب. وهو متصل بالدوار عن طريق الأسلاك. الاثنان متصلان في شكل نجمة أو دلتا. ثم يدور الجزء المتحرك لتوليد طاقة ميكانيكية.

YE4 سلسلة ثلاث مراحل ASYNCHRONOUSMOTOR
مواصفات المنتج
سلسلة YE4 عبارة عن محرك غير متزامن ثلاثي الأطوار عالي الكفاءة ذو جهد منخفض للغاية مصمم حديثًا. ltadopts هيكل الحديد الزهر عالية القوة ولها خصائص الكفاءة العالية والموثوقية العالية والمظهر الجميل والضوضاء المنخفضة والاهتزاز المنخفض. إنها مناسبة للمراوح والمضخات والضواغط وآلات البناء وغيرها من المجالات الصناعية التي تتطلب توفير الطاقة والتشغيل المستمر.
درجة الحرارة المحيطة: -15 درجة مئوية ~ 40 درجة مئوية
الرطوبة النسبية: لا تتجاوز 90٪ (أقل من 20 درجة)
الفولطية المقدرة: 380V
التردد المقدر: 50 هرتز
فئة العزل: فئة F
الواجب: واجب مستمر S1
طريقة التبريد: IC411
حماية الدخول: lP55
التوصيل: اتصال Y لـ 3KW وتوصيل أقل لـ 3KW أعلاه